مجلة أجيال الإلكترونية على أثير إذاعة قطر

في حلقة إذاعية خصصتها للحديث عن مستقبل الصحافة الورقية في ظل تطور الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي، استضافت إذاعة قطر على أثيرها عدداً من الكتاب والصحفيين العرب العاملين في مجال الصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونية في عدد من الدول العربية، إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات ورؤساء تحرير بعض الصحف في الخليج العربي والعالم العربي بشكل عام.

وقد التقت إذاعة قطر خلال هذا البرنامج مع مدير مجلة أجيال الإلكترونية الإعلامي زاهر هاشم الذي تحدث عن أهمية الصحافة الإلكترونية كرافد هام ومكمل للصحافة المكتوبة التي تمتاز بالعراقة والأصالة.

وأضاف أن كلاً من الصحافة المكتوبة والإلكترونية لا يمكن أن يلغي أحدهما الآخر لأن العلاقة القائمة بينهما هي علاقة تكاملية ولكل منهما خصائص تميزه عن الآخر، لكن الصحافة الإلكترونية تزداد تطوراً بشكل أسرع بسبب التطور التقني السريع في شبكة الإنترنت التي تشكل أساس الصحافة الإلكترونية.

كما توقع أيضاً نمواً وتزايداً في جمهور الصحافة الإلكترونية بسبب تمتعها بآنية الحدث والتفاعل السريع مع القراء عن طريق التعليق المباشر، إضافة إلى رخص تكاليفها وسهولة النشر من خلالها عما هو الحال عليه في الصحافة المكتوبة.

كما تحدث عدد من الكتاب والصحفيين من دول عربية مختلفة مثل قطر والبحرين والسعودية والأردن ومصر والجزائر كل بدوره عن واقع الصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونية وآفاق كل منهما والسلبيات التي قد تطال الصحافة الإلكترونية بسبب غياب بعض القيود والضوابط والتشريعات التي تنظم عملية النشر الإلكتروني.

وبدورها تتوجه مجلة أجيال الإلكترونية ومديرها زاهر هاشم إلى إذاعة قطر بالشكر الجزيل لهذه الاستضافة الكريمة التي تدل على محبتهم واهتمامهم ومتابعتهم للمجلة وهذا ما يفرض علينا مسؤولية الارتقاء والتطوير والبقاء عند ثقة قراء الموقع ومتابعيه.

 

2 Comments Add yours

  1. يقول 3bdulsalam:

    مبروك زاهر وبالتوفيق.

  2. يقول Sale7:

    مبروك أبو الزوز
    جهد جدير بالتقدير
    بالتوفيق ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *